×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مسؤولو مكافحة الإرهاب العرب يدعون إلى عدم دفع أي فدية للجماعات 'الإرهابية'

دعا مسؤولو أجهزة مكافحة الإرهاب في الدول العربية في ختام أعمال مؤتمرهم السنوي السادس عشر الذي عُقد بتونس،الدول الأعضاء إلى الإلتزام بقرار مجلس الأمن الدولي المتعلق بعدم دفع أي فدية للجماعات "الإرهابية".

وحذروا في بيان وزعته الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب التي تتخذ من تونس مقرا لها ،من أن "دفع الفدية للجماعات الإرهابية مقابل الإفراج عن المخطوفين من شأنه زيادة الموارد المالية لتلك الجماعات الإرهابية،وتشجيعها على إرتكاب أعمال الخطف والإبتزاز".

وطالبوا في البيان الختامي لمؤتمرهم السنوي الدول العربية بتشكيل لجنة وطنية عليا لمكافحة" الإرهاب"،تتولى"رسم السياسة الوطنية في مجال مكافحة الإرهاب،والإشراف على تنفيذها،وعلى تنفيذ التوصيات الصادرة عن الهيئات واللجان الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب".

كما حثوا الدول الأعضاء على "الإنضمام للإتفاقيات العربية والدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب،والعمل على تعديل التشريعات الوطنية بما يتوافق مع أحكام تلك الإتفاقيات".

يُشار إلى أن أعمال المؤتمر السنوي السادس عشر لمسؤولي أجهزة مكافحة الإرهاب في الدول العربية،جرت بتونس على مدى اليومين الماضيين بمشاركة 13 دولة عربية،ومندوبين عن منظمة الشرطة الجنائية الدولية "أنتربول"، ومكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة، وجامعة الدول العربية، وأكاديمة نايف للعلوم الأمنية.