نتنياهو يستعيد كامل صلاحياته من يعلون إثر نجاح العملية الجراحية التي خضع لها

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ظهر اليوم الأحد، أنه تمت إعادة جميع صلاحيات رئيس الوزراء لنتنياهو بعد نجاح عملية جراحية خضع لها لمعالجة فتق في البطن الليلة الماضية، وتم نقل صلاحياته مؤقتا إلى وزير الدفاع موشيه يعلون.

وقال بيان مكتب رئيس الوزراء إنه "أعيدت لرئيس الوزراء نتنياهو كامل صلاحياته في أعقاب مكالمة بين الدكتور يوفال فايس، مدير مستشفى هداسا عين كرم في القدس، وسكرتير الحكومة أفيحاي مندلبليت".

وقال نتنياهو في البيان "أود أن أشكر الطاقم الطبي المهني والمخلص الذي عالجني وأشكر جميع المواطنين الذين أبدوا اهتمامهم بسلامتي، وأنا أواصل الاهتمام باستمرار بسلامتكم وأمنكم".

وخضع نتنياهو الليلة الماضية لعملية جراحية لعلاج فتق بطن أجريت في مستشفى "هداسا" في القدس الغربية بعد أن شعر ب"آلام مبرحة"، دامت ساعة.

وأعلن الدكتور فايس أن حالة نتنياهو الصحية "ممتازة" وأنه سيتم إخراجه من المستشفى بعد ظهر اليوم ويحتاج إلى الراحة في منزله حتى منتصف أو نهاية الأسبوع الحالي.

وعلى ضوء التخدير العام الذي خضع له نتنياهو خلال العملية الجراحية تولى يعلون صلاحياته بشكل مؤقت وهو الذي سيترأس جلسة اللجنة الوزارية التي كلفت ببحث قضية الافراج عن سجناء أمنيين فلسطينيين والتي تعقد اليوم.

وبسبب العملية الجراحية تم تأجيل جلسة الحكومة التي كان من المقرر أن تعقد اليوم إلى يوم آخر.

 

×