كوريا الجنوبية وأستراليا تتفقان على تعزيز التعاون في الدعم اللوجستي العسكري

اتفقت كوريا الجنوبية وأستراليا على تعزيز التعاون المتبادل في الدعم اللوجستي العسكري وصناعة الدفاع.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الأربعاء عن وزارة الدفاع في سيول قولها ان كبار المسؤولين من كوريا الجنوبية وأستراليا وافقوا في اجتماع ثنائي على تعزيز التعاون المتبادل في الدعم اللوجستي العسكري وصناعة الدفاع.

والتقى المدير العام للشؤون الإدارية والإمداد في القوات البرية الكورية الجنوبية اللواء لي سانغ أوك، مع نظيره الأسترالي الأدميرال توماس كلينت لمناقشة سبل توسيع التبادلات العسكرية وتبادل قطع الغيار والأدوات اللازمة للمعدات المستخدمة في كلا البلدين.

وذكرت الوزارة انهما توصلا خلال الاجتماع إلى اتفاق على إنشاء قاعدة بيانات بصورة مشتركة من أجل دعم بعضهما سواء في أوقات الحرب أو السلام، وتناقشا حول كيفية تطوير النظام.

وجاء هذا الاجتماع بعد أن وقع قادة الدفاع من كلا البلدين في العام 2010 على مذكرة تفاهم تشمل تقديم الإمدادات العسكرية والخدمات إلى بعضهما البعض في حالات تحتاج إلى المساعدات الإنسانية أو معونات الإغاثة في حال الكوارث.

يذكر ان كوريا الجنوبية وقعت على اتفاقيات للتعاون المتبادل في الدعم اللوجستي العسكري مع 10 دول بما فيها الولايات المتحدة وتايلاند ونيوزيلندا وتركيا وسنغافورة.

 

×