×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الهند تقرر منح أفغانستان مساعدة بقيمة 100 مليون دولار

تعهدت الحكومة الهندية اليوم الإثنين منح 100 مليون دولار كمساعدة لأفغانستان، تقدمها لها خلال السنوات الأربع المقبلة من أجل تمويل مشاريع صغيرة في أرجاء البلاد.

وأفادت وكالة أنباء "باجهوك" الأفغانية أن السفير الهندي في أفغانستان قمر سيناه وقّع الاتفاق وقال إن حكومة بلاده تبقى ملتزمة تجاه إعادة بناء أفغانستان.

واضاف السفير أن الحكومة الهندية ستموّل المشاريع الأساسية لتعزيز اقتصاد وتنمية الشعب الأفغاني، وقال إنه "بعد تقديم تمويلات قيمتها 20 مليون دولار، نتعهد مجدداً بتقديم مساعدة بقيمة 100 مليون دولار، لكنها ستنفق على مشاريع تنومية صغيرة ستعزز مبادئ الاقتصادي الاجتماعي لأن الهند تريد أفغانستان صلبة وقوية".

وقال وزير الاقتصاد الأفغاني عبد الهادي ارغانديوال إن المساعدة من قبل الحكومة الهندية حيوية ومفيدة ولها تأثير مباشر على تحسين معايير حياة الشعب الأفغاني.

واشار إلى أن الهند قدمت لبلاده 20 مليون دولار في العام 2005.

ولفت إلى أن الدفعة الأولى من المساعدة الجديدة التي تتألف من 14.3 مليون دولار ستقدّم لأفغانستان عند توقيع العقد، أما الباقي فسيجري تقديمه خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأشار إلى أن هذه التمويلات ستنفق على 15 مشروعاً تعليمياً و16 مشروعاً صحياً و21 مشروعاً لإعادة التأهيل والتنمية الريفية، و6 مشاريع لوزارة الزراعة، ومشروعين لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

 

×