كوريا الجنوبية: الجيش الكوري الشمالي خفض مناوراته العسكرية الصيفية هذا العام

قال مصدر حكومي بكوريا الجنوبية اليوم الأحد انه يبدو أن الخسائر الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة في المناطق الداخلية بكوريا الشمالية خلال منتصف الشهر الماضي قد أثرت على المناورات العسكرية الصيفية للجيش الكوري الشمالي التي قلّت هذا العام.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المصدر قوله أن الجيش الكوري الشمالي قلل من المناورات العسكرية الصيفية في بعض المحافظات مثل بيونغآن الجنوبية وكانغ وون وغيرها، ووجه الأمر بتركيز الجهود على إصلاح الأضرار، مضيفا أن "عدداً من الوحدات العسكرية علقت المناورات السنوية ويتم تجنيدها لإصلاح الأضرار".

وتراوح معدل هطول الأمطار في محافظتي بيونغآن الجنوبية وكانغ وون في منتصف الشهر الماضي، وفي محافظتي بيونغآن جاغانغ في أواخر الشهر الماضي، ما بين 120 ميليمتراً و900 ميليمتر.

وتجري كوريا الشمالية المناورات العسكرية الصيفية سنويا في آب/ أغسطس.

وذكر المصدر أن بيونغ يانغ تعزز المناورات العسكرية الصيفية ردا على المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة المعروفة باسم "أولجي" التي تقام سنويا في شتى أنحاء البلاد في منتصف أغسطس، ويتوقع أن يتم تقليل حجم المناورات مقارنة بالسنوات الماضية بسبب تركيز جهودها على إصلاح الأضرار.

 

×