×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

افغانستان: مقتل 22 شرطيا و76 مقاتلا من طالبان

قتل 22 شرطيا افغانيا و76 من مقاتلي طالبان الجمعة عندما نصب مئات المقاتلين مكمنا لقافلة للشرطة والجيش في شرق افغانستان، كما افاد مسؤولون.

ووصف مسؤولون محليون الاشتباك الذي استمر خمس ساعات في منطقة شرزاد في ولاية ننغرهار بانه "شديد"، حيث تعرضت القافلة لهجوم في طريق عودتها من عملية لانقاذ سياسي تهدده حركة طالبان.

وقال نائب قائد شرطة ننغرهار معصوم خان هاشمي لفرانس برس "كانت معركة شديدة واستخدم المتمردون الاسلحة الخفيفة والثقيلة لمهاجمة قافلة قوانا الامنية في منطقة شرزاد".

واضاف "فقدنا 22 من خيرة رجالنا لكن قواتنا لقنت المتمردين درسا، ونجحت في صد الهجوم بالكامل، كما قتل 60 من مقاتليهم" مضيفا ان 16 متمردا اخر قتلوا في اثناء انقاذ السياسي.

واكد المتحدث باسم المقاطعة احمد ضياء عبد الزاي ان "قوات الجيش والشرطة نفذت عملية ناجحة في المنطقة ادت الى مقتل 16 عنصرا من طالبان. في طريق عودتها تعرضت لمكمن قتل فيه 60 عنصرا من طالبان. مع الاسف استشهد 22 شرطيا في الاشتباك".

واعلنت حركة طالبان التي تشن حربا دامية منذ عقد على حكومة كابول المدعومة من الغرب عن مقتل خمسة عناصر فحسب من صفوفها و84 جنديا حكوميا في المواجهات.