اوباما يدعو رئيس الوزراء الباكستاني لزيارة الولايات المتحدة

سلم وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف دعوة من الرئيس باراك اوباما لزيارة الولايات المتحدة والتشاور في العلاقات الثنائية وكيفية التصدي لطالبان.

وقال كيري في مؤتمر صحافي في اسلام اباد "بهدف مواصلة مشاوراتنا الثنائية المهمة على اعلى مستوى، سلمت رئيس الوزراء شريف، باسم رئيس الولايات المتحدة، دعوة للقائه في اطار قمة ثنائية في الولايات المتحدة الخريف المقبل".

واوضح ان الاجتماع بين اوباما ورئيس الوزراء الباكستاني يمكن ان يتم "خلال نحو شهر في الولايات المتحدة".

واجرى كيري محادثات مع المسؤولين الباكستانيين لحضهم على تكثيف العمليات ضد المتمردين الاسلاميين قرب الحدود الافغانية، فيما تستعد القوات الاميركية للانسحاب من افغانستان نهاية 2014.

واعلن شريف انه يريد تعزيز العلاقات بين اسلام اباد وواشنطن، لكنه دعا الولايات المتحدة الى الالتفات لما تبديه باكستان من قلق في شان ضربات الطائرات من دون طيار.

واكد كيري من جهته ان البلدين توافقا على استئناف حوارهما الاستراتيجي من اجل "شراكة اكثر عمقا وشمولية" بعد اضطراب في العلاقات استمر عامين.

واضاف "يمكنني ان اقول لكم اننا نتقاسم رؤية على المدى البعيد واعتقد ان رئيس الوزراء نواز شريف عازم على محاولة تطوير هذه العلاقة".

وسيلتقي كيري ايضا الرئيس الباكستاني المنتهية ولايته اصف علي زرداري الذي سيخلفه ممنون حسين قريبا بعد انتخابه الثلاثاء، اضافة الى رئيس اركان القوات المسلحة الباكستانية الجنرال اشفق كياني.

 

×