×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

هيغ يناقش مع صالحي العلاقات البريطانية ـ الايرانية والقضايا الدولية

أجرى وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، اليوم الاربعاء اتصالاً هاتفياً بنظيره الايراني، علي أكبر صالحي، ناقش خلاله العلاقات البريطانية ـ الايرانية والقضايا الدولية، في أعقاب الانتخابات الرئاسية في ايران.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن هيغ "جدد التأكيد على ضرورة إحراز تقدم عاجل لتبديد مخاوف المجتمع الدولي بشأن البرنامج النووي الايراني، وأوضح للوزير صالحي بأن المملكة المتحدة مستعدة لتحسين العلاقات الثنائية مع طهران، على أساس خطوة خطوة ومبدأ المعاملة بالمثل".

واشارت إلى أن هيغ ابدى استعداده للقاء وزير الخارجية الايراني، صالحي، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر المقبل.

واضافت وزارة الخارجية البريطانية أن هيغ أثار أيضاً "مخاوف المملكة المتحدة من قضية عباس يزدي"، الذي يحمل الجنسيتين البريطانية والايرانية واختفى في دبي في يونيو الماضي.

وكانت بريطانيا قررت أواخر نوفمبر 2011 اغلاق السفارة الايرانية في لندن ومنحت دبلوماسييها 48 ساعة لمغادرة البلاد وسحبت دبلوماسييها من ايران في الشهر التالي، بعد قيام متظاهرين ايرانيين باقتحام سفارتها ومجمع سكني تابع لها في طهران رداً على فرض لندن عقوبات مالية جديدة على ايران بسبب برنامجها النووي.

 

×