×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجيش البريطاني يعاني من انهيار المعنويات

أظهر التقرير السنوي لوزارة الدفاع البريطانية، اليوم الخميس، أن القوات المسلّحة البريطانية تعاني من انهيار المعنويات نتيجة التسريح من الخدمة والعمليات القتالية.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى التقرير السنوي لوزارة الدفاع البريطانية حول وضع قواتها المسلّحة، قوله إن "30% من الجنود البريطانيين وصفوا معنوياتهم بأنها منخفضة، بالمقارنة مع 26% في العام الماضي".

وأضاف التقرير أن نسبة الجنود البريطانيين الذين وصفوا معنوياتهم بأنها مرتفعة انخفضت للعام الثالث على التوالي نزولاً إلى 40%، في حين كانت قوات المشاة الأكثر تضرراً من موجات التسريح الأخيرة من بين الأسلحة الثلاثة للقوات البريطانية.

ووجد أن 49% من جنود سلاحي البحرية الملكية والقوى الجوية الملكية غير راضين عن حياتهم المهنية، في حين أبدى 28% منهم رضاهم عنها.

وشمل التقرير شريحة عشوائية من 28 ألف جندي نظامي من القوات المسلّحة البريطانية.

وكانت دراسة أخرى كشفت العام الماضي أن معنويات القوات المسلّحة البريطانية تعاني من انهيار حاد نتيجة 11 عاماً من الحرب في أفغانستان والعراق وتخفيض نفقات الدفاع.

وقالت الدراسة إن نسبة الجنود الذين يعانون من انهيار المعنويات جرّاء استمرار العمليات القتالية في أسلحة الجيش البريطاني الثلاثة، المشاة والبحرية والقوى الجوية، ارتفعت بمعدل 17 نقطة ومن 33% إلى 50% في العام الماضي، بالمقارنة مع 15% فقط أكدوا بأنهم يشعرون بمعنويات عالية.