×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

'العفو الدولية' تطالب إسرائيل بالتوقف عن هدم منازل البدو في النقب

طالبت منظمة العفو الدولية، اسرائيل، اليوم الخميس، بالتوقف فوراً عن هدم منازل البدو بالمجتمعات العربية بصحراء النقب، والتي قالت إنها ترفض الإعتراف بها رسمياً، عقب الأنباء التي تحدثت عن ازالة قرية العراقيب مرة أخرى من قبل سلطات الأراضي الاسرائيلية.

وقالت المنظمة، إن جرافات تابعة لدائرة أراضي اسرائيل ترافقها قوة كبيرة من رجال الشرطة المدججين بالسلاح على متن أكثر من 60 مركبة، وصلت إلى قرية العراقيب في وقت مبكر من صباح الثلاثاء الماضي وبدأت تدمير 15 منزلاً وتسوية القرية بالأرض وتشريد 22 عائلة.

واضافت أن قرية العراقيب لم تعترف بها السلطات الاسرائيلية رسمياً، وقامت بهدمها أكثر من 50 مرة خلال السنوات الثلاث الماضية بعد قيام سكانها في كل مرة باعادة بناء منازلهم واقامة أماكن سكن فوق الأرض نفسها.

وقال فيليب لوثر مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة العفو الدولية، إنه "يتعين على السلطات الاسرائيلية وقف عمليات الهدم في قرية العراقيب وتغيير هذا المسار تماماً، وضمان حق جميع المقيمن فيها بالحصول على السكن الملائم".

واضاف لوثر أن سياسة الهدم الاسرائيلية "ستؤدي إلى الإخلاء القسري لعشرات الآلاف من المواطنين من البدو العرب في اسرائيل، وهي خطة تمييزية بطبيعتها في وجه التزامات اسرائيل الدولية ولا يمكن القبول بها في أي ظرف من الظروف".

 

×