×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البابا يستعد لزيارة غير مسبوقة الى الجزيرة الايطالية التي يصلها المهاجرون

يتجه البابا فرنسيس الاثنين الى لمبيدوسا في زيارة غير مسبوقة الى هذه الجزيرة الايطالية من اجل توعية الراي العام حول مصير الاف المهاجرين من شمال افريقيا الذين يعبرون المتوسط سنويا مخاطرين بحياتهم.

ويتجه اسقف بوينس ايرس السابق المعروف باهتمامه بالاكثر فقرا الى هذه الجزيرة المتوسطية التي تعتبر ممرا للكثير من المهاجرين خلسة، "حدادا على الاموات" على ما اوضح سكرتيره الخاص الاب الفريد خويريب.

واضاف "ان وجوده اشارة تظهر انه فيما في الشمال هناك اثرياء يهدرون مواردهم، هناك جنوب يترك كل شيء ليجرب حظه وغالبا ما يواجه الموت".

وعام 2011 مع انطلاق الثورات العربية اكتسحت موجة من 47650 مهاجرا غير شرعي جزيرة لمبيدوسا التي تبلغ مساحتها 20 كلم مربعا ويقيم فيها 6000 شخص. ويفد المهاجرون من تونس وليبيا على متن مراكب صيد صغيرة او زوارق مطاطية بحال سيئة.

وقضى مئات المهاجرين في اثناء محاولة عبور المتوسط في السنوات الاخيرة، وسيحيي البابا ذكراهم عند وصوله في ميناء لامبيدوسا يوم الاثنين في الساعة 07,15 تقريبا وسيلقي اكليلا من الورود من قارب صيد.

وقرر الفاتيكان اجراء زيارة "تكون ابعد ما يمكن عن الاضواء" رافضا ان يرافق البابا في زيارته الاولى اي مسؤول سياسي، ورفض حتى طلبا بهذا المنحى من وزير الداخلية الايطالي انجيلينو الفانو.

 

×