×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

كوسوفو تفرض تأشيرات دخول على رعايا 87 دولة

افاد مسؤول كوسوفي الاثنين ان سلطات كوسوفو اعلنت فرض تأشيرات دخول على رعايا 87 دولة بينها روسيا والصين في اجراء هو الاول من نوعه لهذا الاقليم الذي اعلن استقلاله عن صربيا عام 2008.

وقال وزير خارجية كوسوفو انور خوجاي عبر حسابه على تويتر "لقد سلمنا اول تأشيرة دخول صادرة عن جمهورية كوسوفو الى مواطن من غانا".

واضاف خوجاي الذي قام بنفسه بتسليم هذه التأشيرة في مقر قنصلية كوسوفو في اسطنبول، ان هذا النظام سيحمي كوسوفو من الاتجار بالبشر ومن الهجرات غير الشرعية، بحسب ما جاء في بيان صادر عن وزارة خارجية كوسوفو.

واضاف البيان ان اختيار هذه الدول تم استنادا الى "درجة التهديد لامن كوسوفو وللسلام والامن الدوليين".

وادرج اسما روسيا والصين على هذه اللائحة مع العلم ان هذين البلدين لم يعترفا باستقلال كوسوفو ويرفضان قبول عضويته في مجلس الامن.

والدول الاوروبية التي فرض على رعاياها الحصول على تأشيرة دخول هي روسيا ومولدافيا وبيلاروسيا واوكرانيا، اضافة الى دول اخرى افريقية واسيوية مثل مصر والهند واندونيسيا وباكستان.

واضاف بيان خارجية كوسوفو ان رعايا بعض هذه الدول سيسمح لهم بالحصول على تـأشيرة الدخول على المعابر الحدودية للبلاد، في حين ان رعايا دول اخرى سيجبرون على الحصول على التأشيرة من مراكز القنصليات.

وكان اقليم كوسوفو اعلن استقلاله عن صربيا من طرف واحد في فبراير 2008 واعترفت به حتى الان نحو مئة دولة بينها الولايات المتحدة و23 دولة من دول الاتحاد الاوروبي ال28.