×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

قمة مجموعة الثمانية في ايرلندا الشمالية كلّفت 114 مليون دولار

كشفت الحكومة المحلية في ايرلندا الشمالية اليوم الاثنين أن قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى التي استضافتها الأخيرة في السابع عشر والثامن عشر من حزيران/يونيو الماضي كلّفت 75 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 114 مليون دولار.

ونسبت شبكة سكاي نيوز إلى وزير المالية في حكومة ايرلندا الشمالية، سامي ويلسون، قوله أمام برلمان بلاده "أن الشيء الأهم هو أننا نظمنا بنجاح حدثاً بالغ الأهمية بطريقة آمنة بفضل الجهود التي بذلتها دائرة الشرطة في ايرلندا الشمالية".

واضاف ويلسون أن الحكومة البريطانية "غطت 60 مليون جنيه استرليني من تكاليف تنظيم قمة الثمانية، في حين تحملت وزارة العدل في حكومة ايرلندا الشمالية باقي تكاليف الحماية الأمنية البالغة 15 مليون جنيه استرليني".

واشارت سكاي إلى أن الحكومة المحلية في ايرلندا الشمالية انفقت 1ر5 مليون جنيه استرليني أخرى على ادخال تحسينات على الطرق المؤدية إلى مكان انعقاد قمة الثمانية، واطلاق حملة دعائية عن فوائدها الاقتصادية، وتحسين سيارات الاسعاف والإطفاء.

وكانت شرطة ايرلندا الشمالية فرضت اجراءات أمنية مشددة، ونصبت سياجاً معدنيا طوله 5ر6 كيلومتر وارتفاعه 3 امتار حول مكان انعقاد قمة الثمانية، ونشرت نحو 8000 من رجالها للتعامل مع المظاهرات المناهضة للرأسمالية.

 

×