×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مجلس اللوردات البريطاني سينفق 152 ألف دولار على تجديد اثنين من مراحيضه

يخطط مجلس اللوردات البريطاني، الغرفة العليا في البرلمان، لإنفاق 100 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 153 ألف دولار، على تجديد اثنين من مراحيضه.

وقالت صحيفة "ايفننغ ستاندارد" في موقعها على الإنترنت، اليوم الأحد، إن دورتي المياه يستخدمهما اللوردات وضيوفهم من كبار الشخصيات والنواب الأجانب في مبنى البرلمان، المعروف باسم، قصر وستمنستر، وسط لندن.

واضافت أن مجلس اللوردات نشر اعلاناً في صفحته على موقع الحكومة البريطانية على الإنترنت، لتقديم العطاءات، وصف فيه دورتي المياه بأنهما "في حالة غير مقبولة للإستخدام من قبل الضيوف البارزين لقصر وستمنستر".

واشارت الصحيفة، إلى أن وثائق مجلس اللوردات اظهرت أن آخر عملية تجديد لدورتي المياه جرت قبل أكثر من 20 عاماً، وقدّرت تكاليف تجديدهما هذه المرة بأنها تتراوح بين 90 و 10 ألف جنيه استرليني، وأن تجديدهما سيستغرق 42 يوماً لكي تستجيبا لشروط امكانية استخدامهما من قبل أصحاب الإحتياجات الخاصة أيضاً.

وقالت إن شروط عقد تجديد المرحاضين تشمل "تركيب تلبيسة من خشب السنديان على جدرانهما لتلبية متطلبات التراث الانكليزي، وتزيينهما من جديد، وتركيب أجهزة صحية جديدة"، وابدت 12 شركة بريطانية حتى الآن اهتمامها للقيام بهذا العمل.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم مجلس اللوردات البريطاني، أن الأخير "طرح مناقصة لتجديد اثنين من المراحيض في طابقه الرئيسي للتأكد من امتثالهما للتشريع الذي يشترط استخدام دورات المياه من قبل اصحاب الاحتياجات الخاصة، وسنتأكد من أن هذا العمل سيُنجز بطريقة تضاهي قيمة التكاليف المغطاة من قبل أموال دافعي الضرائب".