×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

فوز رئيس منغوليا المنتهية ولايته في الانتخابات لولاية ثانية

اعيد انتخاب رئيس منغوليا المنتهية ولايته تساخيا ايلبيغدورج لولاية ثانية وفق النتائج الاولية للانتخابات التي جرت الاربعاء، حسب ما اعلنت اللجنة الانتخابية الوطنية الخميس.

وحصل ايلبيغدورج الي يقود الحزب الديموقراطي على 50,23% من الاصوات متقدما بذلك على منافسه الرئيسي بادمانيامبو بات-ارديني عضو الحزب الشعبي المونغولي والذي حصل على 41,97% من الاصوات، حسب اللجنة الانتخابية التي اوضحت ان هذه النتائج تمثل مجمل اصوات الناخبين ولكن تبقى "اولية" بانتظار اقرار صلاحيتها.

اوضح المسؤول في اللجنة سودنومتسيرين شوينزون خلال مؤتمر صحافي عقده في اولان-باتور انه تم فرز جميع اصوات الناخبين في مراكز الاقتراع ال1896 في البلاد وكذلك اصوات الناخبين في الخارج موضحا ان النتائج لن تصبح رسمية الا بعد فرز جديد.

وبذلك سيتولى تساخيا البيغدورج الرئاسة لولاية ثانية مدتها اربعة اعوام.

ويفترض ان يواصل الرئيس الذي اعيد انتخابه، سياسته الليبرالية التي تقضي بالانفتاح على رؤوس الاموال الاجنبية وسمحت بتحقيق نسبة نمو هائلة بلغت 17,05 بالمئة في 2011 و12,3 بالمئة العام الماضي.

وتركز الاقتراع الاربعاء على قضية السعي الى اعادة توزيع اكثر عدلا لعائدات الثروات المنجمية في البلاد التي تعد محرك الانتعاش الاقتصادي "لبلد السهوب".

 

×