الاتحاد الاوروبي سيبدأ تدريب كتيبة ثانية في الجيش المالي

اعلن رئيس اللجنة العسكرية في الاتحاد الاوروبي الاربعاء ان خبراء عسكريين اوروبيين سيبداون في الايام المقبلة تدريب كتيبة ثانية تضم 700 جندي مالي، فيما تستعد كتيبة اولى للانتشار في منطقة غاو بشمال البلاد.

واوضح الجنرال باتريك دو روزييه للصحافيين في بروكسل ان ستين في المئة من نحو 700 جندي "وصلوا" الى معسكر كوليكورو على بعد ستين كلم شمال باماكو على ان ينضم اليهم الباقون في الايام المقبلة. وسينتهي تدريب هؤلاء والذي يتولاه عسكريون من دول اوروبية عدة في نهاية ايلول/سبتمبر.

وعملية تدريب الجنود الماليين التي انطلقت في بداية نيسان/ابريل "تجري على ما يرام وفق التوقعات" على قول دو روزييه. وهي تهدف الى تعزيز كفاءة نحو ثلاثة الاف جندي مالي في 15 شهرا بحيث يكونون قادرين على التصدي لهجمات جديدة قد يشنها الجهاديون.

واوضح المصدر نفسه انه بعد تدريب لثلاثة اشهر انتهى في بداية حزيران/يونيو، فان كتيبة اولى من 700 جندي مالي تستعد للانتشار في منطقة غاو "بمواكبة" جنود فرنسيين.

ويتزامن تدريب الجنود الماليين مع قرب وصول اكثر من 12 الف جندي تابعين للامم المتحدة الى مالي للحلول محل القوة الافريقية والجنود الفرنسيين والانتشار في كبرى مدن الشمال الى جانب الجيش المالي.

 

×