×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الاتحاد الأوروبي يحيل إيطاليا إلى محكمة العدل الأوروبية بسبب إدارة النفايات بإقليم كامبانيا

قرّر الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إحالة إيطاليا إلى محكمة العدل بسبب إخفاقها في إدارة النفايات بشكل مناسب في إقليم كامبانيا، مقترحاً عقوبات على التأخير في تطبيق قرارات سابقة.

وأعلن الاتحاد في بيان أنه بناء على توصية من مفوض البيئة فيه جانيز بوتونيك، قرر إحالة إيطاليا من جديد إلى محكمة العدل الأوروبي بسبب إخفاقها منذ فترة طويلة في إدارة النفايات في إقليم كامبانيا الذي يضم مدينة نابولي، بعد أكثر من ثلاث سنوات على حكم سابق بهذا الشأن.

وبموجب قانون الاتحاد الأوروبي، فإنه على الدول الأعضاء أن تعالج النفايات وتتخلّص منها بطريقة لا تشكّل خطراً على الصحة البشرية والبيئة.

واقترح الاتحاد عقوبة على شكل غرامة يومية بقيمة 256819 يورو عن كل يوم بعد الحكم الثاني في القضية الصادر في مارس 2010، حتى تلتزم إيطاليا بالحكم، وغرامة متراكمة عن الفترة من الحكم الأول ويوم التزام إيطاليا بالحكم الثاني على أساس 28090 يورو عن كل يوم.

وكانت محكمة العدل الأوروبية أصدرت في مارس 2011، طالبت إيطاليا باتخاذ إجراءات لإدارة النفايات وفقاً للمعايير التي ينص عليه القانون الأوروبي، معربة عن قلقها بشكل خاص من غياب شبكات مناسبة لهذا الغرض كما تنص توجيهات إطار العمال الخاص بالنفايات التي وضعها الاتحاد الأوروبي.

 

×