×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

واشنطن تنتقد بكين وروسيا واوزباكستان بشأن الاتجار بالبشر

انتقدت الولايات المتحدة الاربعاء الصين وروسيا واوزباكستان لعدم تحركها بالقدر الكافي حيال الاتجار بالبشر، وذلك في تقرير حكومي قد يؤدي الى فرض عقوبات اميركية احادية.

وعبرت روسيا عن "استيائها" ازاء التقرير الذي ادرجها في ادنى المراتب على لائحة حول مكافحة الاتجار بالبشر . وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "في ما يتعلق بامكانية اتخاذ عقوبات احادية ضد روسيا (...) مجرد اثارة هذه المسألة يثير الاستياء".

وفي المقابل اثنت واشنطن على اذربيجان والعراق والكونغو لقيامها ب"تحرك حقيقي" في التصدي للاتجار بالبشر والرق، حسب ما قال مسؤول اميركي.

وتعتبر الولايات المتحدة ان 27 مليون شخصا ما زالوا يعانون من الرق في العالم.

وقال وزير الخارجية الاميركي جون كيري في مقدمة التقرير العالمي الذي اعدته وزارة الخارجية الاميركية "علينا واجب اخلاقي برفع هذا التحدي الاتجار بالبشر هو تعد على قيمنا الغالية مثل الحرية والكرامة الانسانية".

وتحدث التقرير عن حالات "عدم دفع اجور واعتداءات جسدية وظروف معيشية سيئة جدا" في روسيا التي تدور عدة خلافات بينها وبين الولايات المتحدة حول حقوق الانسان والحريات العامة.

وقال البيان الروسي "للاسف، بدلا من اجراء دراسة معمقة وموضوعية حول الاتجار بالبشر بما في ذلك على اراضي الولايات المتحدة، يستخدم معدو التقرير من جديد اسلوبا غير مقبول تصنف فيه حكومات بناء على تعاطف او نفور وزارة الخارجية الاميركية سياسيا معها".

وتابع ان تبني عقوبات "يخالف اهداف تطوير العلاقات الروسية الاميركية والاتفاقات البناءة التي توصل اليها الرئيسان الاميركي والروسي خلال لقائهما الاخير".

 

×