×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مارين لوبين: موقف روسيا حال دون حدوث أسوأ السيناريوهات للأزمة السورية

اعتبرت العضو في البرلمان الأوروبي مارين لوبين، أن الموقف الروسي حال دون حدوث أسوأ السيناريوهات للأزمة السورية.

ونقلت وسائل إعلام روسية اليوم الأربعاء، عن رئيس لجنة الدوما الروسية للشؤون الخارجية اليكسي بوشكوف، أن لوبين، زعيمة حزب "الجبهة القومية" الفرنسي، "قيّمت عالياً نهج القيادة الروسية للدفاع عن السيادة الروسية وسياسة روسيا الخارجية المستقلة"، معتبرة أن "روسيا اتخذت موقفاً شجاعاً جداً إزاء سوريا.. موقف استطاعت روسيا بفضله منع تطور الاوضاع في سوريا حسب اسوأ السيناريوهات".

وأضاف أن لوبين لفتت كذلك الى التصعيد الجدي للتيارات الإسلامية "المتطرفة" التي تمثل تهديداً، كما لفرنسا كذلك لروسيا.

وبحث الجانبان التهديدات التي تواجه سيادة الدول والتي تتشكل في ظروف العولمة، وكذلك المخاطر المرتبطة بصعود التيارات الإسلامية المتطرفة.

وأكد البرلماني الروسي أن لوبين قالت إنه يتوجّب على فرنسا أن تبقى فرنسا بغض النظر عن كافة التغييرات التي يشهدها العالم، واعتبرت أن من أحد أهم مهام حزبها هو الحفاظ على استقلال بلدها.

وقال بشكوف إنه "عند الحديث عن مواضيع الديمقراطية، أكدت مارين لوبين أن الكثير من الدول الأوروبية، بما فيها فرنسا، لا تستطيع إعطاء الآخرين دروساً في الديمقراطية.

وحسب كلامها، فإنه، وبصرف النظر عن أن حزب الجبهة القومية جمع في الانتخابات الأخيرة أكثر من 18% من أصوات الناخبين، فإنه، وبسبب خاصية نظام الانتخابات الفرنسي، يملك مقعدين فقط من بين 577 مقعداً في البرلمان الفرنسي".

 

×