×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بوتين: البديل لنظام الأسد هو الفوضى وحكم راديكالي متطرف

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لصحيفة إسرائيلية تصدرها حركة "حباد" اليهودية إنه لا ينبغي على إسرائيل أن تقلق من بقاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد وأن البديل لهذا النظام هو الفوضى وحكم راديكالي متطرف.

ونقلت صحيفة "هَموديّاع"، التي تصدر في القدس الغربية، اليوم الجمعة عن بوتين قوله خلال زيارة لمتحف يهودي في موسكو أمس، إن "البديل لنظام الأسد هو الفوضى التي ستسود في المنطقة وهذا أمر ليس جيدا لإسرائيل ولا للعالم".

وأضاف بوتين، الذي قالت الصحيفة أنه تحدث إلى موفدها إلى موسكو، أن "الأفضل لإسرائيل أن يكون لديها عنوانا في الشمال من أن تسود حالة فوضى وانتقال الحكم إلى راديكاليين متطرفين".

وفي رده على سؤال حول قلق إسرائيل من تزويد روسيا صواريخ "اس-300" لسوريا، قال بوتين إنه "لا مكان لقلق مواطني إسرائيل" حيال ذلك وأنه مؤمن بأن "الاستقرار سيعود إلى الحدود الشمالية (لإسرائيل) وسيعود الوضع إلى ما كان عليه في الماضي".

وعبرت إسرائيل عن تخوفها من وصول صواريخ "اس 300" الروسية المتطورة المضادة للطائرات إلى سوريا، وهدد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عميدرور بأن إسرائيل ستضربها لدى وصولها إلى سوريا وقبل أن تصبح فاعلة.

 

×