×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أردوغان يلتقي 8 فنانين وعضوين من 'منبر التضامن مع تقسيم'

عقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اجتماعاً مفاجئاً مع 8 فنانين أتراك وعضوين من "منبر التضامن مع تقسيم" الذي يعد الجهة المنظمة الرئيسية التي تمثل حركة الاحتجاج المستمرة في منتزه "غيزي" الذي اندلعت بسببه الأحداث الأخيرة التي تشهدها تركيا.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية ان أردوغان بدأ اجتماعه مع الوفد المؤلف من 8 فنانين وعضوين من "منبر التضامن مع تقسيم" عند الساعة 11:40 ليلاً في مقره الرئيسي.

ونقلت عن مصادر في رئاسة الوزراء قولها ان الاجتماع جاء بطلب من الوفد الذي ضم رئيس غرفة المهندسين المعماريين أيوب موهجو، والمتحدث باسم "رابطات الأحياء" جام توزون.

وأشارت إلى ان الفنانين الـ8 هم سوناي أكين، وسافوز بنغول وجيداء دوفنجي وهاليت إرينش وسرتاب إيرتر ومحسون كيميرزيغول ونبيل أوزغنترك وعلي سونال.

وكان أردوغان التقى الأربعاء وفداً مكوناً من 11 شخصاً، ممثلين للمحتجين في ميدان تقسيم، في مبنى الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الحاكم في العاصمة أنقرة.

وقد ضم الوفد الذي اجتمع بأردوغان لمدة 4 ساعات، أكاديميين، وفنانيين، ومعماريين، ومسرحيين، وطلاباً، وممثلين عن مختلف الفعاليات لبحث آخر التطورات فيما يتعلق باحتجاجات ساحة "تقسيم" في اسطنبول، كما حضر اللقاء وزير الداخلية التركي معمر غولر، ووزير البيئة أردوغان بيرقدار، وزير الثقافة والسياحة عمر تشيليك، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية حسين تشيليك.

 

×