×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أوكسفام تطلق حملة 'أحبوا سوريا'

أعلنت منظمة الاغاثة البريطانية (أوكسفام) اليوم الخميس أنها ستطلق خلال صيف العام الحالي حملة بعنوان "أحبوا سوريا"، لدعوة الناس إلى اظهار حبهم لشعب سوريا، والذي قالت إنه يعاني من أزمة انسانية واسعة النطاق.

وقالت أوكسفام إنها "ستطلب من عشرات الآلاف من الناس خلال هذا الصيف أن يحبوا سوريا من خلال تقاسم رمز بصري من الدعم، والتوقيع على نداء المنظمة الخيرية الداعي إلى المزيد من المساعدات والسلام".

وأضافت أن الاوضاع الإنسانية في سوريا "تتدهور يومياً وأجبر الصراع العنيف أكثر من 8 ملايين شخص على مغادرة منازلهم ويعيش 1.5 مليون شخص منهم كلاجئين الآن في دول الجوار، ومن بينهم تلاميذ وطلاب وموسيقيون ومحاسبون ومدرسون وأشخاص من جميع مناحي الحياة فقدوا كل شيء".

وأشارت المنظمة الخيرية البريطانية إلى أنها "تهدف للوصول إلى 650 ألف سوري في الأشهر المقبلة، غير أن الزيادة الهائلة في اعداد اللاجئين السوريين جعلت وكالات الإغاثة تعمل فوق طاقتها وتكافح لمواجهة الموقف".

و قالت إنها ستشارك في 17 مهرجاناً هذا الصيف في بريطانيا لحث أكبر عدد ممكن من الناس على اظهار حبهم وتضامنهم مع الشعب السوري.

وأضافت أوكسفام أن ناشطيها سيتجولون في مواقع هذه المهرجانات "لدعوة الناس إلى توقيع عريضة تحثّ الحكومة البريطانية على تأمين احتياجات المتضررين من خلال زيادة المساعدات الدولية داخل سوريا والمنطقة، ودعم الجهود الرامية إلى ايجاد حل سلمي وليس عسكرياً لإنهاء الأزمة في سوريا".

وقال بن فيليبس مدير الحملات في أوكسفام "إن المهرجانات في المملكة المتحدة تشتهر بعكس الشعور الجماعي.. وهذا العام نحن بحاجة حقاً لأن يُظهر الناس حبهم لسوريا، حتى نتمكن من مساعدة أولئك الذين هم في حاجة ماسة للعون".