×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العفو الدولية' تدعو شرطة ايرلندا الشمالية إلى احترام حرية التعبير والتجمع السلمي

دعت منظمة العفو الدولية، شرطة ايرلندا الشمالية، اليوم الإثنين، إلى ضمان أن اجراءاتها الأمنية خلال قمة الدول الصناعية الـ 8 الكبرى تحترم بشكل كامل حرية التعبير والتجمع السلمي للمتظاهرين.

ووجهت المنظمة رسائل إلى قائد شرطة ايرلندا الشمالية، مات باغوت، ووزير العدل في حكومة ايرلندا الشمالية، ديفيد فورد، ووزيرة شؤون ايرلندا في الحكومة البريطانية، تيريزا فيليرز، لمطالبتهم بتقديم ضمانات بأن الترتيبات الأمنية لن تقوّض حقوق الناس خلال قمة الـ 8، يومي 17 و18 يونيو الحالي.

وقال باتريك كوريغان، مدير برنامج ايرلندا الشمالية في منظمة العفو الدولية فرع المملكة المتحدة، انه "من المتوقع أن يقوم الكثير من الناس بتحدي زعماء الدول الصناعية الـ 8 الكبرى خلال قمتهم في ايرلندا الشمالية، مع استمرار الحروب والقمع والتدهور البيئي والفقر المدقع باتلاف حياة المليارات من الناس".

واضاف أن الاجراءات الأمنية المرتبطة بقمة الـ 8 "يجب أن لا تؤدي إلى تضييق غير مبرر لمساحة مشاركة الجمهور في النقاش حول التحديات التي تواجه العالم، ونحن ندرك أن التدابير الأمنية الخاصة قد تكون ضرورية لمثل هذا الحدث البارز، ولكن يتعين على السلطات في ايرلندا الشمالية أن تضمن أن لا تحرم الجمهور من فرصة فعّالة للتواصل مع قادة مجموعة الثمانية عبر التغطية الاعلامية الدولية، ومن خلال النقاش والمظاهرات السلمية حول القضايا العالمية الملحة".

وحثّ مدير برنامج ايرلندا الشمالية في منظمة العفو الدولية فرع المملكة المتحدة الوزراء وقادة الشرطة في ايرلندا الشمالية على "تقديم هذه الضمانات وجعلها حقيقية من خلال التدابير العملية".