×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

كيري يؤجل زيارته الى الشرق الاوسط

ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية الاثنين ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري اجل زيارة كان من المقرر ان يقوم بها الى الشرق الاوسط هذا الاسبوع لاجراء محادثات مع الاسرائيليين والفلسطينيين.

وذكرت صحيفة "اسرائيل هايوم" التي تعتبر مقربة من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه كان من المقرر ان يصل كيري الى المنطقة الثلاثاء.

الا انه اجل الزيارة "لمنح الرئيس الفلسطيني محمود عباس مزيدا من الوقت" لاتخاذ قرار حول التخلي عن اصراره على شرط تجميد الاستيطان قبل العودة الى المفاوضات.

ورجحت الصحيفة ان تكون الزيارة الى الاسبوع التالي.

ورفض مسؤولون اسرائيليون وفلسطينيون التعليق على ذلك النبأ.

ورغم ان وزارة الخارجية الاميركية لم تؤكد رسميا تلك الزيارة، الا ان مكتب الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز نشر برنامجا مبدئيا جاء فيه ان الرجلين سيلتقيان الثلاثاء.

واعلن مسؤولون فلسطينيون انه سيلتقي عباس الخميس.

وستكون هذه الزيارة الخامسة التي يقوم بها كيري الى المنطقة منذ توليه منصبه في فبراير الماضي.

والاحد قال نتانياهو انه سيسعى مع كيري الى تحقيق تقدم نحو اجراء مفاوضات مع الفلسطينيين، في مؤشر اخر على ان كيري سيزور المنطقة.

ويشترط الفلسطينيون لبدء المفاوضات ان توقف اسرائيل بناء المستوطنات على الاراضي التي يرغبون في اقامة دولتهم المستقبلية عليها، وكذلك التفاوض على اساس حدود 1967. الا ان اسرائيل تطالب بالعودة الفورية الى المحادثات دون شروط مسبقة وترفض تجميد الاستيطان.

 

×