×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بوتين: لروسيا مصالح بمنطقة 'المتوسط' وعلى بحريتها أن تتواجد بشكل دائم فيه

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن لبلاده مصالح في منطقة البحر الأبيض المتوسط ترتبط بضمان أمنها القومي، وعلى البحرية الروسية أن يكون لها تواجد دائم هناك.

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن بوتين، قوله خلال زيارته مقر قيادة القوات المسلحة الروسية، إن "هذه منطقة استراتيجية مهمة، ولدينا فيها مصالحنا المرتبطة بضمان الأمن القومي لروسيا الاتحادية"، لهذه الأسباب بالذات، "تنوي روسيا خلق ظروف ملائمة لمرابطة سفنها الحربية في البحر الأبيض المتوسط".

وأشار إلى أن إعادة مرابطة سفن الأسطول الحربي الروسي في البحر الأبيض المتوسط ليس علامة لـ "قرعقعة السلاح".

وقال "ان اعادة المرابطة الدائمة لسفن الأسطول الحربي الروسي في البحر الأبيض المتوسط ليس علامة لـ "قرعقعة السلاح.. لقد عملنا الكثير بمشاركة الشركاء ومنهم من الدول الأعضاء في الناتو، فيما يخص تهديدات المنظمات الإرهابية، ومن بينها مكافحة القرصنة".

وأشار بوتين الى انه يأمل أن يتم تزويد الأسطول الحربي الروسي بأسلحة وسفن عصرية.

وعبر عن ثقته بأن القوات الروسية ستبني علاقات طيبة وشراكة مع زملائها من بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط وغيرها من قوات الدول الأخرى المرابطة بالمنطقة.

وأعلن رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي، فالري غيراسينوف، إن وحدة عاملة من القوات البحرية الروسية بدأت بتنفيذ مهامها في البحر الأبيض المتوسط منذ بداية يونيو الجاري.

وقال غيراسينوف إن "الوحدة العاملة شكّلت وبدأت بإتمام مهامها في البحر الأبيض المتوسط في 1 يونيو".

وذكر أن الوحدة تتألف من 16 سفينة و3 مروحيات بحرية، لافتاً إلى أن مكوناتها تتغيّر وفقاً للوضع.