×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

فرنسا تدين بشدة 'الفظائع' التي ارتكبها النظام السوري في القصير

أدانت فرنسا اليوم الخميس بشدة ما وصفته بـ"الفظائع" التي ارتكبها النظام السوري بدعم من حزب الله في الهجوم على مدينة القصير.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان إن "فرنسا تدين بأشد العبارات الفظائع التي ارتكبها النظام السوري بدعم من حزب الله في الهجوم على مدينة القصير. تم ارتكاب فظائع ويجب أن يحاسب المسؤولون عنها أمام المحكمة الجنائية الدولية".

وأضافت أنه "في مواجهة المأساة التي يعيشها الشعب السوري في القصير، يجب على النظام السوري السماح على الفور بوصول منظمات إنسانية مستقلة ومحايدة إلى هناك ولا سيما الأمم المتحدة، لإنقاذ الناس، وفقاً للاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني".

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني قال إن بلاده تدين "بأشد العبارات هجوم النظام السوري على القصير"، ودعا "الحكومة السورية وأطراف أخرى في النزاع إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب قانون حقوق الإنسان الدولي من خلال السماح فوراً بدخول آمن لمنظمات إنسانية حيادية، بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة، لإجلاء الجرحى وتقديم العلاج الطبي".

وأعلن الجيش النظامي السوري ، الأربعاء استعادة سيطرته على القصير بعد معارك مع المسلحين المعارضين، وأقرت المعارضة "بخسارتها" والإنسحاب من المدينة بعد معارك مع قوات الجيش السوري ومقاتلي حزب الله اللبناني.

 

×