×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

تركيا: اعتقال 13 أجنبياً بتهمة التحريض على الاحتجاج في ميدان تقسيم

اعتقلت أجهزة الأمن التركية 13 أجنبياً بينهم أميركيون وبريطانيون وإيرانيون وفرنسيون، بتهمة التحريض على الاحتجاجات في حديقة غيزي قرب ميدان تقسيم بمدينة اسطنبول.

وذكرت صحيفة "ديلي راديكال" التركية اليوم الخميس، أن 4 أميركيين وبريطانيين اثنين وإيرانيين اثنين وفرنسيين اثنين وهندياً وألمانياً ويونانياً، من بين المعتقلين الذين قبضت عليهم قوات الأمن التركية ليل أمس الأربعاء، بتهمة التحريض على الاحتجاجات.

ونقلت صحيفة (حرييت) التركية عن مصدر وصفته بالمطلع على المسألة، أن المواطن الفرنسي هو طالب في تركيا، وفقاً لبرنامج تبادل الطلاب، فيما الفرنسي الآخر موجود في البلاد ضمن مشروع للاتحاد الأوروبي، أما الألماني فيزور تركيا كسائح، وقد يتم ترحيله.

لكن الصحيفة ذكرت أن المسؤولين الأتراك لم يؤكدوا بعد الاعتقالات.

وقد دخلت الاحتجاجات في تركيا يومها العاشر، وهي متواصلة ضد إزالة متنزه في ساحة تقسيم واستبداله بمركز تجاري في اسطنبول، وتحولت إلى مواجهات عنيفة مع الشرطة.

ويطالب المحتجون باستقالة حكومة رجب طيب أردوغان، فيما امتدت المظاهرات من ساحة تقسيم إلى العديد من المدن والمحافظات التركية.

وتشير أرقام اتحاد الأطباء الأتراك إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 4 آلاف بجروح في الاحتجاجات.

وذكرت وسائل إعلام تركية اليوم أن شرطياً تركياً قضى متأثراً بجراح أصيب بها أمس جرّاء سقوطه من على جسر أثناء الاحتجاجات بمدينة أضنا جنوب البلاد.

 

×