×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بوغدانوف: مشاركة إيران في جنيف 2 مبدئية بالنسبة لروسيا

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، إن مسألة مشاركة إيران في مؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سوريا تعتبر مبدئية بالنسبة إلى روسيا.

وقال بوغدانوف في تصريح لوكالة "إيتارتاس" الروسية إن مشاركة إيران "مسألة مبدئية، لأن قوام المشاركين في المؤتمر يجب أن يكون متوازناً".

وكان بوغدانوف ضمن الوفد الروسي الذي شارك اليوم في جنيف في المشاورات الثلاثية بين روسيا والأمم المتحدة والولايات المتحدة حول التحضير لمؤتمر "جنيف ـ 2".

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، في أعقاب المشاورات في جنيف، أنه لم يتم البت بعد في مشاركة إيران في المؤتمر كما لم يحدد أعضاء الوفد المشارك من جانب المعارضة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي، أعرب في وقت سابق اليوم، عن أمله في عقد مؤتمر "جنيف 2" لبحث الأزمة السورية في يوليو المقبل.

وقال الإبراهيمي في مؤتمر صحافي عقب اجتماع ثلاثي مع ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة، إنه "من الواضح أنه لا يزال يجب بذل الكثير من الجهد لعقد المؤتمر، لهذا السبب توصّلنا إلى اتفاق اليوم أنه لن يكون من الممكن عقده في يوليو".

 

×