×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

تعزيز الإجراءات الأمنية في مطار بلفاست استعداداً لقمة الدول الصناعية الـ8 الكبرى

عززت شرطة ايرلندا الشمالية، الإجراءات الأمنية في مطار بلفاست الدولي، استعداداً لقمة الدول الصناعية الـ 8 الكبرى في بلدة أولديغروف بمقاطعة أنتريم، يومي 17 و18يونيو الحالي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الاثنين، إن الشرطة حذّرت المسافرين عبر مطار بلفاست من كثافة الإجراءات الأمنية خلال الفترة من 14 إلى 19 من الشهر الحالي، مع بدء وصول زعماء دول مجموعة الثمانية للمشاركة في قمتهم السنوية.

واضافت أن شرطة ايرلندا الشمالية اعلنت بأن الاجراءات الأمنية ستصل إلى ذروتها في مطار بلفاست الدولية يوم السابع عشر من يونيو الحالي، وستشهد المزيد من عمليات تفتيش المسافرين واقامة نقاط تفتيش للشرطة.

ونسبت إلى متحدث باسم شرطة ايرلندا الشمالية قوله "هدفنا هو أن تتيح العملية الأمنية المجال أمام الناس والأعمال التجارية لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي قدر الإمكان، ونحن على علم بأن مؤتمرات القمة لمجموعة الثمانية تجتذب اعداداً كبيرة من المتظاهرين الامر الذي دفعنا لتشديد الاجراءات الأمنية المحيطة بالقمة بشكل مسبق".

وستنشر بريطانيا قرابة 8000 شرطي في ايرلندا الشمالية لحماية قمة مجموعة الثمانية بسبب مخاوف من احتمال تعرضها لهجوم ارهابي من قبل جماعات جمهورية منشقة، وسينضم 3600 شرطي بريطاني إلى 4000 شرطي ايرلندي لحماية القمة، في اطار عملية أمنية وصفت بأنها الأضخم من نوعها تعرفها ايرلندا الشمالية.

وتلقى رجال الشرطة المكلفين بتوفير الحماية الأمنية لقمة مجموعة الثمانية تدريبات خاصة لتأهيلهم على مواجهة التهديدات في ايرلندا الشمالية، وجرى تزويدهم بدروع واقية من الرصاص وأزياء خاصة لا يمكن تمييزهم من خلالها كرجال شرطة، فضلاً عن ثلاث طائرات بدون طيار لمراقبة مقر القمة من الجو.

 

×