×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الإتحاد الأوروبي يخصّص 50 مليون يورو لدعم جهود الأردن في إيواء اللاجئين السوريين

أعلن عضو المفوضية الأوروبية للتوسعة وسياسة الجوار الأوروبية المفوض ستيفان فولي، اليوم الإثنين، عن تخصيص 50 مليون يورو لدعم جهود الأردن في إيواء اللاجئين السوريين.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، إن فولي الذي وصل إلى المملكة في وقت سابق، أبلغ الوزير ناصر جودة خلال لقائهما اليوم أن الإتحاد "خصّص 50 مليون يورو مساعدة جديدة لدعم الاردن نصفها يذهب مباشرة لدعم خزينة المملكة الأردنية الهاشمية وذلك لمساعدته في تحمل الاعباء الناتجة عن استضافته مئات الالاف من اللاجئين السوريين".

وأوضح أن جودة وفولي بحثا "تطورات الوضع في سوريا والجهود المبذولة للتوصل الى حل سياسي يوقف نزيف الدماء ويحفظ أمن وأمان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري".

وأشار البيان إلى أن جودة وفولي شدّدا "على أهمية الجهود المبذولة لإحياء مفاوضات جادة وفاعلة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وصولاً الى الهدف المنشود المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

ويقول الأردن إنه يستضيف أكثر من نصف مليون لاجئ سوري على أراضيه، وتتوقع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن يرتفع العدد إلى 1.2 مليون بنهاية العام الحالي، أي ما يعادل خُمس سكان المملكة.