×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مجلس الأمن يدرج 'جبهة النصرة' على لائحة المنظمات 'الإرهابية'

أدرج مجلس الأمن الدولي "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" على لائحة المنظمات "الإرهابية".

وأعلنت لجنة العقوبات على تنظيم "القاعدة" التابعة لمجلس الأمن مساء الخميس، أنها عدّلت لائحة العقوبات للأفراد والكيانات التابعة للتنظيم بإضافة اسم "جبهة النصرة" إليها.

وقالت اللجنة إنها بموجب القرار 1267 الصادر عام 1999، والقرار 1989 الصادر عام 2011، الخاصين بـ"القاعدة" والأفراد والكيانات التابعة لها، وافقت على تعديلات محددة في أحد بنود اللائحة والخاص بتنظيم "القاعدة" في العراق، حيث أضافت اسم "جبهة النصرة"، أو "جبهة النصرة لأهل الشام" إليه.

ويضم هذا البند أساساً "جماعة التوحيد"، و"قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين"، و"جماعة التوحيد والجهاد" و"دولة العراق الإسلامية" و"شبكة الزرقاوي".

وتتضمن العقوبات على الأفراد والكيانات المدرجة في اللائحة تجميد الأصول ومنع السفر وحظر الأسلحة وذلك بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2083 الصادر عام 2012 والذي أقر بموجب الفصل السابق من شرعة الأمم المتحدة.

وهذا التعديل الـ 13 للائحة عام 2013.

وكان تنظيم "القاعدة" في العراق أعلن في أبريل في تسجيل بث على شبكة الإنترنت، أن "جبهة النصرة" هي امتداد له وجزء منه، مشيراً إلى أنه تم توحيدها مع تنظيم "دولة العراق الإسلامية" تحت اسم واحد، وهو "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأعلنت "جبهة النصرة" بعد ذلك مبايعتها للظواهري "على السمع والطاعة".

 

×