×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الطلب من الجنود البريطانيين عدم ارتداء الزي الرسمي في الشوارع

تلقى الجنود البريطانيون وطلاب الكليات الحربية التابعة لسلاحي البحرية والمشاة أوامر بعدم ارتداء الزي الرسمي في الشوارع، بسبب مخاوف من تعرضهم لهجوم ارهابي في أعقاب مقتل جندي في لندن الأسبوع الماضي.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" اليوم الاربعاء إن طلاب الكليات الحربية طُلب منهم تغطية زيهم الرسمي عند توجههم سيراً على الأقدام إلى كلياتهم أو تغيير الزي، في خطوة جوبهت بالانتقاد من قبل جنود سابقين في القوات المسلحة البريطانية واعتبروها اجراءً محزناً.

وأضافت أن قادة الجيش البريطاني اصدروا هذه الأوامر في اعقاب مقتل الجندي، لي ريغبي، بالقرب من ثكنته في حي ووليتش جنوب شرق لندن الأسبوع الماضي، على يد رجلين مشتبهين بالارهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع البريطانية اصدرت أيضاً تعليمات أولية إلى قادة القوات المسلحة تطلب منهم ابلاغ جنود وطلاب الكليات الحربية بالتقليل من ظهورهم في العلن، وإخفاء زيهم الرسمي أثناء تواجدهم في مكان عام، وخاصة عند التنقل منفردين من منازلهم إلى قطعاتهم العسكرية.

وقالت إن طلاب الكليات العسكرية في مدن بلاكبيرن وأكرينغتون وبيرنلي وبرادفورد وليدز، تلقوا أوامر بعدم ارتداء الزي العسكري في العلن.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، شدد في اعقاب مقتل الجندي ريغبي على أن أفضل طريقة لدحر الإرهاب هي "أن نمضي في حياتنا كالمعتاد".