×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اوباما يزور اوكلاهوما المنكوبة بالاعصار

وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الى اوكلاهوما الاحد للاطلاع على حجم الدمار الذي خلفه الاعصار الهائل الذي ضرب المنطقة وادى الى مقتل 24 شخصا، فيما طلبت حاكمة الولاية من الحكومة الفدرالية تقديم المساعدات للالاف الذين شردهم الاعصار.

ووصل اوباما الى اوكلاهوما عند الساعة 11,43 بالتوقيت المحلي (16,43 ت غ) حيث سيلتقي الناجين من الكارثة وطواقم الاغاثة والطوارئ ويطلع على تلال الانقاض التي خلفها الاعصار.

وكان في استقبال اوباما لدى وصوله الى قاعدة تنكر الجوية العسكرية حاكمة اوكلاهوما ماري فالين، ومسؤول جهاز الطوارئ كريغ فوغيت وغيرهما من المسؤولين المحليين.

ودعت فالن في وقت سابق الاحد الحكومة الفدرالية الى الاسراع في دفع الاموال لاعادة اعمار مدينة مور التي دمرها الاعصار اخيرا.

وقالت فالن عبر شبكة سي ان ان "احتاج الى تجاوز التعقيدات البيروقراطية والحصول على اموال من الوكالة الفدرالية لادارة الحالات الطارئة لمساعدة مواطنينا في مواجهة هذه الكارثة".

وركزت الحاكمة على حجم الاضرار مؤكدة ان المنطقة المنكوبة تمتد بطول 28 كلم وعرض 2,5 كلم.

وضرب الاعصار قسما من مدينة مور التي تشكل ضاحية لاوكلاهوما سيتي ودمر نحو 1200 منزل كليا او جزئيا مخلفا ايضا 24 قتيلا و377 جريحا.

ومن المقرر ان تجري مراسم لاحياء ذكرى ضحايا الاعصار في وقت لاحق الاحد.

واقر مجلس الشيوخ في اوكلاهوما مساعدة بقيمة 45 مليون دولار. لكن كلفة الاضرار قد تبلغ ملياري دولار بحسب جون اوك مدير دائرة الضمان في الولاية.

والاربعاء، اوضح المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جاي كارني ان اوباما "سيلتقي عائلات تضررت وسيوجه الشكر الى افراد فرق الاغاثة".

واضاف كارني ان "الرئيس طلب من ادارته تقديم كل الامكانات المتوافرة (لدى الدولة الفدرالية) لدعم العمليات التي تديرها حاكمة (اوكلاهما) وفريقها".

 

×