×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

روسيا توصي المواطنين بالامتناع عن السفر إلى السعودية والامارات وقطر بسبب فيروس 'كورونا'

أوصت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة في مجال حقوق المستهلكين وسلامة المواطنين (روس بوتريب نادزور) المواطنين بالامتناع عن السفر إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، جراء ظهور حالات فيها من فيروس كورونا الخطير tdih.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بيان نشرته الهيئة على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، أنها "وجّهت إلى الوكالة الفدرالية الروسية للسياحة مقترحات بشأن إلزام الجهات المعنوية ورجال الأعمال العاملين في مجال السياحة بأن يبلغوا المواطنين المتوجهين إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر بخطر الإصابة" بهذا الفيروس.

وأضاف البيان "أُعطيت التوصيات بالامتناع قدر الإمكان عن السفر إلى هذه المناطق، باستثناء حالات الضرورة القصوى".

وذكرت الهيئة أنه تم تسجيل 44 حالة إصابة بفيروس كورونا في العالم، انتهت 21 منها بالوفاة.

وأشارت إلى أن غالبية هذه الحالات سجلت في المملكة العربية السعودية (31 مصابا، 15 حالة وفاة)، كما تم تسجيل حالات ,وحيدة في قطر، والأردن، وبريطانيا، والإمارات، وفرنسا، وتونس.

وأضافت أن غالبية تلك الحالات كانت مرتبطة بالسفر إلى السعودية، لافتة إلى أن روسيا شددت الرقابة الصحية على نقاط عبور الحدود، وتم إعداد مجموعة من الإجراءات للتعامل مع حالات الكشف عن المصابين المحتملة.

ويُشخّص هذا الفيروس، بأنه فيروس غامض ونادر من فصيلة فيروسات "كورونا" التي قد تتسبب في عدة أمراض للإنسان، تتراوح بين نزلات البرد الشائعة ومتلازمة الإلتهاب الرئوي الحاد الوخيم (السارس).

وكانت دول من منطقة الشرق الأوسط قد أعلنت خلال الفترة ما بين شهر سبتمبر من العام الماضي، والثاني عشر من الشهر الجاري عن تسجيل 44 إصابة، انتهت 15 منها بالوفاة.

 

×