×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مقتل الساعد الأيمن لزعيم تنظيم 'أمير القوقاز'

أعلن رئيس إقليم أنغوشيا الروسي، يونس بك يفكوروف، اليوم الثلاثاء، عن مقتل الساعد الأيمن لزعيم تنظيم "إمارة القوقاز" الذي تدرجه الولايات المتحدة وروسيا على قائمة المنظمات "الإرهابية".

وقال يونس بك، لوكالة أنباء "نوفوستي"، إن أحد المسلحين اللذين قتلا بعملية أمنية نفذتها وحدة من قوات الأمن في أنغوشيا اليوم، هو جماليل موتالييف، الذي يعتبر الساعد الأيمن لـ دوكو عمروف، زعيم تنظيم "إمارة القوقاز".

أما القتيل الثاني فهو اليسخان أودويف، أحد أعوان جماليل موتالييف.

وكانت "نوفوستي" ذكرت في وقت سابق اليوم، إن مسلحين اثنين، قتلا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، في إنغوشيا.

وقال المتحدث باسم قسم التحقيق في أنغوشيا، "علمنا بأن شخصين يشتبه انهما مسلحان.. قتلا في تبادل إطلاق نار" مع قوات الأمن، مضيفاً أنه لم تسجّل أية إصابات بين عناصر الشرطة.

وكانت عملية أمنية لمكافحة "الإرهاب"، انطلقت بعد منتصف ليل الإثنين في بلدة غموزييفو قرب مدينة نازران في أنغوشيا، بعد ورود معلومات عن اتخاذ مجموعة من المسلحين ملجأً في أحد المنازل الخاصة هناك.

وقال مصدر من الشرطة انه "خلال المفاوضات خرج طفل وامرأة من المنزل، فيما رفض شخصان أو 3 الاستسلام وبدأ تبادل لإطلاق النار".

وتشهد جمهوريات شمال القوقاز ذات الغالبية المسلمة وبخاصة الشيشان، وداغستان، وانغوشيا، زيادة في أعمال العنف، تستهدف بشكل خاص مسؤولين في الشرطة وساسة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الصحة الروسية إن حصيلة ضحايا التفجيرين اللذين وقعا قرب مبنى إدارة تنفيذ قرارات المحاكم في مدينة محج قلعة المركز الإداري لإقليم داغستان، بلغت 4 قتلى و48 جريحاً.

وتبحث الشرطة عن أشخاص محددين يشتبه بأنهم نفذوا التفجيرين.

 

×