اتهام وحبس رجل في فرنسا على علاقة بمساعدة محمد مراح في سرقة دراجة نارية

اتهم مشتبه به ثان السبت في اطار التحقيق حول الشركاء الذين استفاد منهم الجهادي الفرنسي محمد مراح في تنفيذ جرائمه في تولوز (جنوب غرب) في اذار/مارس 2012 لان المحققين يشتبهون في مشاركته بسرقة الدراجة النارية التي استخدمها القاتل.

وكان عبد القادر مراح، الشقيق البكر لمحمد مراح، هو المتهم الوحيد حتى الان في هذا التحقيق خصوصا لتواطؤه في القتل، وهي التهمة التي لم توجه الى المتهم الثاني محمد منير مسكين البالغ من العمر 25 عاما.

واتهم مسكين بسرقة جماعية على علاقة بمنظمة ارهابية والانضمام الى تنظيم اشرار ارهابي كما قالت النيابة.

واودع قيد التوقيف الاحترازي وسيستمع قاضي مكافحة الارهاب كريستوف تيسييه مجددا الى اقواله في 17 حزيران/يونيو على خلفية الملف، كما اعلن المحامي الكسندر بارا-بروغيير لوكالة فرانس برس.

ويشتبه المحققون في انه كان يرافق اشقاء مراح طيلة النهار في السادس من اذار/مارس 2012 وبانه شارك في ذلك اليوم في سرقة الدراجة النارية التي استخدمها محمد مراح لتنفيذ جرائمه.

وينفي الرجل كل هذه الوقائع.

وقال محاميه "لا يعترف باي شيء"، ولا حتى بسرقة الدراجة النارية، و"يدين بشدة تصرفات مراح".

وهذا الرجل، وهو رفيق الحي للاشقاء مراح، معروف لدى اجهزة الشرطة وكان حكم عليه ثلاث مرات في السابق بداعي السرقة واخفاء مسروقات وتهريب مخدرات، بحسب مصدر قضائي.

الا ان المحققين يلتزمون الحذر الشديد حول احتمال ان يكون هذا الرجل عرف بمشاريع مراح الاجرامية، كما تفيد الاتهامات الرئيسية.

وبات يتعين عليهم ان يحرصوا على رسم شخصية هذا الرجل والتحقق من بعض تصريحاته.

ومنذ اشهر عدة، اعتقل عدد من المقربين من محمد مراح وشقيقه عبد القادر في اطار السعي وراء شركاء محتملين قبل ان يتم الافراج عنهم.

وقد قتل مراح الذي كان يتنقل على متن دراجة نارية، المظلي عماد ابن زياتن في 11 اذار/مارس 2012 في تولوز والمظليين عادل شنوف ومحمد لقواد في 15 اذار/مارس في مونتوبان ومريم مونسونيغو (8 سنوات) وغبريال واريح وسندلر (4 و5 سنوات) واباهم جوناثان في 19 اذار/مارس في مدرسة اوزار حاتوراه اليهودية في تولوز.

ثم قتلت القوات الخاصة الفرنسية في هجوم على تولوز محمد مراح (23 عاما) الفرنسي من اصل جزائري بعدما تحصن في المدينة 32 ساعة.

 

×