×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أمريكا: فحص مياه سد بعد تسلل 7 من السعودية وباكستان

أكدت السلطة المشرفة على مصادر المياه في ولاية ماساتشوستس الأمريكية أن نتائج تحليلات المياه من سد "كويبن" أثبتت خلوها من أي من ملوثات، وذلك على خلفية حادثة الدخول غير المشروع إلى موقع السد من قبل عدد من الأشخاص من السعودية وباكستان وسنغافورة.

وقالت السلطة المشرفة على مصادر المياه في الولاية إنها تراقب نوعية الماء بشكل دائم ويمكن بالتالي رصد التلوث على الفور، ولكنها مع ذلك عمدت إلى إجراء فحص إضافي أثبت خلو الماء من التلوث.

الشرطة أوقفت السبعة خلال وجودهم قرب البحيرة خلف السد، وقد زعموا أنهم يريدون رؤيته رغم أن الزيارة جرت في الليل، وتبلغ مساحة البحرية 39 ميلا مربعا وفيها أكثر من 400 مليار غالون من الماء ما يعني أن تلويثها سيكون مسألة صعبة للغاية باستخدام كميات كبيرة من الملوثات.

وقال السبعة إنهم متخصصون بالهندسة الكيماوية، وكانوا يرغبون بمشاهدة السد لأهداف دراسية وهم من السعودية وباكستان وسنغافورة والتهم الموجهة حاليا إليهم لا تتجاوز الدخول دون تصريح، ويتوجب عليهم المثول أمام المخكمة لمواجهة تلك التهم.

ونقلت قناة WCVB الشقيقة لـCNN أن الشرطة استبعدت وجود فرضيات إرهابية وراء الحادثة التي تأتي في أعقاب الهجوم الدموي الذي شهدته مدينة بوسطن، الواقعة في الولاية نفسها، عبر استهداف ماراثون المدينة.

 

×