×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الفاتيكان: الكاردينال كيث أوبراين سيغادر اسكتلندا لأشهر بهدف 'الصلاة والكفّارة'

قال الفاتيكان اليوم الأربعاء، إن الكاردينال كيث أوبراين، الذي استقال مؤخراً من رئاسة الكنيسة الكاثوليكية في اسكتلندا بعد اتهامه بـ"سلوك غير لائق"، سيغادر اسكتلندا لعدة أشهر بهدف "الصلاة والكفّارة".

وذكر بيان صادر عن الفاتيكان أن "نيافة الكاردينال كيث أوبراين باتريك، رئيس الأساقفة الفخري لسانت أندروز وأدنبره، لنفس الأسباب التي دفعته إلى عدم المشاركة في مجمع الكرادلة الماضي (لانتخاب البابا)، وبالاتفاق مع الأب الأقدس، سوف يغادر اسكتلندا لعدة أشهر لغرض التجديد الروحي والصلاة والكفارة".

وأضاف البيان أن أي قرار يتعلق بأية ترتيبات مقبلة تتعلق بالكاردينال أوبراين (75 عاماً) سيتم الاتفاق مع الكرسي الرسولي.

وكان كيث أوبراين أعلن في شباط/فبراير الماضي استقالته من منصبه بعد اتهام 4 كهنة له بممارسة "سلوك غير لائق" معهم وتقديم شكاوى ضده إلى الفاتيكان.

ولم يشارك الكاردينال أوبراين في المجمع المغلق لانتخاب البابا الجديد.

وكانت صحيفة (أوبزيرفر) كشفت قبل ذلك، أن 3 كهنة وكاهن سابق أرسلوا إفادات إلى السفير البابوي أنطونيو منيني، بشأن مخالفات جنسية ارتكبها أوبراين معهم تعود إلى عام 1980 وقادت واحداً منهم للحصول على علاج نفسي بعد "علاقة غير لائقة" مع الكاردينال.

ويُعد الكاردينال أوبراين، الذي كان من المقرر أن يتقاعد في مارس، من أشد المعارضين لحقوق مثليي الجنس، وأدان الشذوذ الجنسي واعتبره غير أخلاقي.

 

×