×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

آشتون تهنئ الشعب الباكستاني بالانتخابات وتصفها بالانتصار التاريخي للديمقراطية

هنّأت الممثلة العليا للخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، اليوم الاثنين، الشعب الباكستاني بالانتخابات التشريعية التي وصفتها بـ"الانتصار التاريخي للحياة الديمقراطية في البلاد".

وقالت أشتون، في بيان اليوم، "أود أن أهنئ الشعب الباكستاني"، مضيفة أن "الانتخابات العامة لعام 2013 تشكّل انتصاراً تاريخياً للحياة الديمقراطية لبلادهم".

وتابعت "رغم البيئة الأمنية الشديدة الصعوبة ومخاطر المتطرّفين، سجّلت أعداد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم أرقاماً قياسية"، مشيرة إلى أن "كثيراً من الباكستانيين أدلوا بأصواتهم للمرة الأولى" في هذه الانتخابات.

وأشارت إلى أن "كل الأفرقاء الأساسيين، وبخاصة الأطراف السياسية والمؤسسات العامة، تصرفوا بطريقة مسؤولة، مظهرين دعمهم للديمقراطية ولإجراء الانتخابات".

وأعربت أشتون عن ترحيبها بـ"التقدّم الذي أحرزته السلطات الباكستانية في جهودها لإجراء هذه الانتخابات بما يتوافق مع التزاماتها الوطنية والدولية".

وأضافت "أخذت علماً بالبيان المتعلق بالنتائج والاستنتاجات المبدئية لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات (في باكستان)، من بينها الحاجة لتحسين مستمر للعملية الانتخابية، لا سيما تعزيز إطار العمل الانتخابي"، لافتة إلى "الحاجة أيضاً إلى زيادة إضافية في مستوى مشاركة النساء في النظام السياسي الإجمالي" في البلاد.

وأكّدت أشتون أن "الاتحاد الأوروبي شريك مقرب من باكستان"، مضيفة "أتطلع قدما لاستمرار شراكتنا القوية في دعم تطور باكستان الديمقراطي، والاقتصادي، والاجتماعي".

وتابعت "أنوّه بالمساهمات القيّمة التي قام بها مراقبو المجتمع المدني المحليين، إضافة إلى المراقبين الدوليين، ولا سيما بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، التي يرأسها مايكل غيلر".

وقد أظهرت نتائج التصويت الأولية في باكستان تقدّم حزب الرابطة الإسلامية بزعامة نواز شريف، الذي حصد العدد الأكبر من المقاعد، على الأخص في إقليم البنجاب.