×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

رئيسة كوريا الجنوبية تريد انشاء حديقة سلام على حدود كوريا الشمالية

اعلنت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جون-هي التي تقوم بزيارة الولايات المتحدة، في خطاب القته الاربعاء في الكونغرس، انها ستقترح انشاء "حديقة دولية" في المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود مع كوريا الشمالية.

وقالت بارك جون-هي "آمل في ان ننشئ حديقة دولية في داخل المنطقة المنزوعة السلاح" ولم تقدم مزيدا من التفاصيل عن هذا المشروع.

واضافت ان "المنطقة المنزوعة السلاح يجب ان تكون جديرة باسمها، باعتبارها منطقة تعزز السلام بدلا من نسفه".

وهذه هي المرة السادسة في التاريخ، يخاطب رئيس كوري جنوبي جميع النواب الاميركيين خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ خصصت لتأكيد وحدة البلدين الحليفين اللذين يواجهان ازمة مع كوريا الشمالية.

وقد التقت بارك جون-هي التي تسلمت منصب الرئاسة في فبراير، نظيرها الاميركي باراك اوباما الثلاثاء، خلال زيارتها الرسمية الاولى الى الخارج واعرب الرئيسان عن وحدتهما وحزمهما لمواجهة "استفزازات" نظام كوريا الشمالية.

واختلفت نبرة رئيسة كوريا الجنوبية قليلا عن نبرتها الثلاثاء، لكنها حافظت على سياسة "بناء الثقة" التي تمحورت عليها حملتها الانتخابية.

وقالت "لا يمكن ان ينجح الاستفزاز الكوري الشمالي"، ما حمل النواب الاميركيين على الهتاف والتصفيق.

واضافت ان "الجمهورية الكورية لن تقبل بامتلاك كوريا الشمالية السلاح النووي سيتم التعامل مع استفزازات بيونغ يانغ بطريقة حاسمة".

لكنها قالت "سأبقى حاسمة من اجل دفع عملية بناء الثقة الى الامام في شبه الجزيرة الكورية (...) لن اربط المساعدة الانسانية للكوريين الشماليين، كالرضع والاطفال، بالوضع السياسي".

وقد اقفل ابرز رموز التعاون بين الشمال والجنوب، وهو مجمع كايسونغ الصناعي الواقع في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة، بصورة موقتة، لان السلطات في كوريا الجنوبية اعربت عن قلقها على سلامة رعاياها.

 

×