×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

باكستان: مقتل 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين بانفجار استهدف موكب مرشح للانتخابات

قتل ما لا يقل عن 5 أشخاص، وأصيب 6 آخرون بجروح، في انفجار استهدف، اليوم الثلاثاء، موكباً لمرشح عن حزب الشعب الباكستاني في منطقة دير السفلى بإقليم خيبر بختونخوا شمال غرب باكستان.

وأفادت وسائل إعلام باكستانية، أن عبوة ناسفة بدائية الصنع، انفجرت بالقرب من موكب لمرشح حزب الشعب الباكستاني، محمد زامين خان/ بعد اجتماع في منطقة باباغام.

وقتل في الانفجار 5 على الأقل فيما أصيب 6 آخرون.

وكان 10 أشخاص قتلوا، وجرح عدد آخر في انفجار قرب تجمع انتخابي لحزب جمعية علماء الإسلام الباكستاني في هانغو بإقليم خيبر بشمال غرب البلاد، اليوم، وهو الانفجار الثاني الذي يستهدف الحزب خلال يومين.

ونقلت شبكة "جيو" الباكستانية عن الشرطة أن انفجاراً وقع في السوق الرئيسي في تهسيل دوابا، في هانغو، قبيل انعقاد اجتماع لمرشح حزب جمعية علماء الإسلام، مفتي سيد جانان.

وأضافت أن الانفجار وقع قرب المكان المحدد للاجتماع وقرب سيارة المرشح الذي نجا من الهجوم.

وعملت فرق الإنقاذ على مساعدة الجرحى ونقل الجثث إلى المستشفيات.

وكان عدد قتلى الانفجار الذي استهدف، أمس الإثنين، تجمعاً انتخابياً للحزب نفسه في مدرسة دينية بمنطقة ساواك، وسط إقليم كرّم الباكستاني القبلي شمال غرب البلاد، ارتفع اليوم إلى 24 شخصاً، بالإضافة الى 70 جريحاً.

ومن بين الجرحى رجال قبائل وحارسين شخصيين لمرشح الجمعية منير أوراكزاي و6 أفراد من عائلته.

ولم تعرف طبيعة الانفجار حتى الآن حيث قال مسؤولون إنه ناجم عن تفجير انتحاري، بينما كان أوراكزاي يهم بالخروج بعد إنهاء كلمته، في حين قال مسؤولون آخرون إنه نتج عن عبوة ناسفة انفجرت داخل المبنى حيث كان التجمع الانتخابي.

ووقع الانفجار قبل ان يلقي المرشح، عين الدين شاكر، كلمته في التجمع.

يذكر أن تفجيرات وهجمات عديدة استهدفت سياسيين أو تجمعات حزبية في الآونة الأخيرة في باكستان، مع استعداد البلاد لإجراء انتخابات عامة في 11 مايو الجاري.