×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

لقاء نادر بين وزير الخارجية الاميركي والرئيس الروسي الثلاثاء

يلتقي وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء في موسكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتباحث خصوصا في الملف السوري، احد اكبر المواضيع الخلافية بين البلدين، وفق ما افاد مسؤول اميركي.

وقال هذا المسؤول الاميركي في مؤتمر عبر الهاتف "من المهم جدا ان يعقد الوزير كيري اجتماعا شاملا ومفيدا مع الرئيس بوتين"، مشيدا بالاستثناء الذي جرى في البروتوكول من خلال السماح لوزير الخارجية الاميركي بلقاء الرئيس الروسي.

واضاف "ليس لدينا دائما الفرصة للتحدث مباشرة مع الرئيس بوتين"، مشيرا الى ان الجانب الروسي "ابدى بوضوح استعداده للتحدث بشأن سوريا، لكن ايضا في مواضيع اخرى عدة".

ويغادر كيري واشنطن بعد ظهر الاثنين ليبدأ الثلاثاء في موسكو اول زيارة له كرئيس للدبلوماسية الاميركية، في وقت تتسع رقعة المواضيع الخلافية بين البلدين.

ومن سوريا الى اعتداء بوسطن مرورا بالتسلح وايران وكوريا الشمالية والملف المعقد لحقوق الانسان والمجتمع المدني، سيكون لدى كيري برنامج مثقل بالمواضيع الثلاثاء والاربعاء، الا انه من غير المتوقع ان تحقق هذه الزيارة نتائج بارزة بحسب المحللين.

ويلتقي كيري ايضا خلال الزيارة نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي يبدي نوعا من التقارب معه وسبق ان التقاه ثلاث مرات منذ فبراير في برلين ولندن وبروكسل.

 

×