×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

العفو الدولية تدعو السلطات الباكستانية إلى حماية السجناء الهنود

دعت منظمة العفو الدولية السلطات الباكستانية اليوم الخميس إلى حماية السجناء الهنود من أعمال العنف داخل سجونها، في اعقاب الجدل الدائر حول وفاة سجين هندي جراء هجوم في لاهور.

وقالت المنظمة إن سارابجيت سينغ تعرض للضرب بالطوب والقضبان الحديدية من جانب النزلاء الآخرين في سجن كوت لاكبات، وأكد محاموه بأن سلطات السجن جرى تحذيرها من قبل بأنه تلقى مؤخراً تهديدات بالقتل.

واضافت أن سينغ صدر بحقه حكم بالإعدام عام 1991 لتورطه في التفجيرات التي أودت بحياة 14 شخصاً رغم اصرار عائلته على أنه بريء، ويُعد ثاني مواطن هندي يلقى حتفه في سجن باكستاني هذا العام.

وقالت بولي تراسكوت نائبة مدير برنامج آسيا والمحيط الهادئ في منظمة العفو الدولية "إن سلطات السجن الباكستاني فشلت في أداء واجبها في حماية سينغ رغم تلقيه تهديدات بالقتل ويتعين على حكومة اسلام أباد فتح تحقيق عام ونزيه حول مقتله، وضمان تقديم المسؤولين للمحاكمة فوراً في محاكمات عادلة، بما في ذلك موظفو السجن في حال ثبت تورطهم بمقتله".

واضافت تراسكوت "يجب على السلطات في الهند وباكستان ضمان منح المحامين والأقارب حق الوصول إلى السجناء من رعايا البلدين المحتجزين لدى كل طرف منهما".

 

×