×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اوباما يطلق دعابات تتعلق بشخصه وبمعارضيه خلال عشاء الصحافة

اطلق الرئيس الاميركي باراك اوباما دعابات تتعلق بشخصه ومعارضيه وبوسائل الاعلام خلال العشاء السنوي للصحافة المعتمدة في البيت الابيض السبت، في مناسبة اغتنمها لاظهار روح الفكاهة لديه.

واطلق اوباما دعابة تتعلق باعادة انتخابه وبتقدمه في السن خلال ممارسته مهامه وقال "اليوم عندما انظر الى نفسي في المرآة علي ان اقر انني لم اعد ذاك الشاب الاشتراكي المسلم المندفع الذي كنت عليه"، ساخرا من معتقدات بعض الاميركيين المحافظين.

ثم عرض صورا ممنتجة له تظهره مع غرة تشبه تلك التي ظهرت بها زوجته ميشال في يوم تنصيبه.

كذلك سخر باراك اوباما من الملياردير شلدون ادلسون الذي انفق ثروة قدرها 100 مليون دولار لدعم ميت رومني ومرشحين جمهوريين اخرين خلال الحملة التي سبقت الانتخابات الرئاسية لعام 2012، وكذلك لوسائل الاعلام وعدد من اعضاء الكونغرس.

وبشكل اكثر جدية، اشاد اوباما بدور وسائل الاعلام وكذلك بالمهمة التي اداها اول الواصلين الى مكان تفجيري ماراثون بوسطن وانفجار مصنع للاسمدة في تكساس اواسط الشهر الجاري، موجها تحية لارواح الضحايا.

ويجمع العشاء سنويا حوالى ثلاثة الاف صحافي معتمد في البيت الابيض وعدد كبير من نجوم هوليوود داخل فندق كبير في العاصمة التي يقاس مدى الشهرة فيها بدرجة السلطة السياسية اكثر منها الاداء على شباك التذاكر.

وخلال السنوات الاخيرة، تحول هذا العشاء الذي يمثل مناسبة لكسر الجليد بين الصحافيين ورؤساء التحرير واصحاب وسائل الاعلام من جهة والمسؤولين الحكوميين من جهة ثانية، الى تجمع للمشاهير برعاية عمالقة الاعلام مثل بلومبرغ ومحطة لجذب كبار نجوم الاستعراض العالميين.

وشارك في العشاء الذي اقيم هذا العام مغني الراب الكوري الجنوبي ساي وباربرا ستريساند والممثلون برادلي كوبر ومايكل جاي فوكس وكيفن سبيسي ومايكل دوغلاس ونيكول كيدمان ودانيال داي لويس والمخرجان ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس.

 

×