×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

غالاوي يصف زعيم حزب العمّال البريطاني المعارض بالجبان والمجرّد من المبادئ

وصف النائب عن حزب (الاحترام) البريطاني المعارض، جورج غالاوي، زعيم حزب العمّال المعارض في بلاده، إد ميليباند، بأنه جبان ومجرّد من المبادئ، بسبب ما اعتبرها أكاذيب أدلى بها عن اجتماع بينهما.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن غالاوي وصف زعيم حزب العمّال أيضاً بأنه "العمود الفقري لمخلوق المتمورة"، وهو حيوان وحيد الخلية يتغيّر شكله باستمرار.

وأضافت أن ميليباند كان أعلن بأنه التقى غالاوي وناقش معه التصويت المقرر في البرلمان على تغييرات مقترحة في حدود الدوائر الانتخابية، لكن الأخير وصف تصريحاته بالكاذبة.

وأثار اللقاء المزعوم بين غالاوي وميليباند شائعات بأن الأول يمكن أن ينضم مجدداً إلى حزب العمّال بعد فصله من عضويته عام 2003 بسبب تصريحات أدلى بها حول حرب العراق، غير أن ميليباند نفى ذلك وأكد بأنه لا يريد أن يعود غالاوي كنائب في الحزب.

وكان ميليباند أبلغ (بي بي سي) أنه التقى جميع زعماء الأحزاب الصغيرة، بمن فيهم غالاوي، قبل تصويت رئيسي سيجريه مجلس العموم (البرلمان) في يناير المقبل حول إنشاء دوائر انتخابية جديدة.

وانُتخب غالاوي نائباً عن حزب العمّال في عام 1987، وفصله الحزب عام 2003 بسبب تصريحات حول حرب العراق، وساهم في تأسيس حزب (الاحترام) وتمكن عام 2005 من العودة إلى البرلمان البريطاني كنائب للحزب عن دائرة بيثنال غرين وباو شرق لندن.

وفشل غالاوي في الاحتفاظ بمقعده البرلماني عن دائرة انتخابية أخرى في الانتخابات العامة التي جرت عام 2010، لكنه تمكن من الإطاحة بمقعد حزب العمّال المعارض في دائرة برادفور الغربية في الانتخابات الفرعية التي جرت في مارس من العام الماضي.

 

×