×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

المجلس الانتخابي في فنزويلا يوافق على اعادة فرز الاصوات والمعارضة ترحب

اعلن المجلس الوطني الانتخابي في فنزويلا الخميس موافقته على اعادة فرز كل صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد، على اثر الازمة السياسية التي اندلعت اثر اعلان فوز نيكولاس مادورو، في قرار سارع مرشح المعارضة انريكي كابريليس الذي خسر بفارق ضئيل امام الرئيس بالوكالة الى الترحيب به.

وقال كابريليس في مؤتمر صحافي "ان فريق حملة المعارضة يوافق على ما اعلنه المجلس الوطني الانتخابي للبلاد" مؤكدا ان عملية التحقق ستسمح ب"اظهار الحقيقة".

واضاف محافظ ولاية ميراندا (شمال) الذي يطالب باجراء تدقيق في فرز الاصوات منذ مساء الاقتراع الرئاسي، "اريد اليوم ان اهنىء شعبنا، لان ذلك كافح من اجله جميع الفنزويليين والفنزويليات".

واعلنت السلطات الانتخابية الفنزويلية الخميس اجراء عملية تدقيق في كافة صناديق الاقتراع المستخدمة في انتخابات الاحد على اثر انتخاب نيكولاس مادورو الذي اعترضت عليه المعارضة.

وقالت رئيسة المجلس الوطني الانتخابي تيبيساي لوتشينا في مؤتمر صحافي "لقد اتفقنا، بما يحترم القواعد الانتخابية، على توسيع نطاق عملية التحقق" لتشمل صناديق الاقتراع التي لم يتم التحقق منها بعد.

وحتى الان تحقق الحكم الانتخابي من 54% من صناديق الاقتراع. وقال المجلس الوطني الانتخابي انه "سيجري تدقيقا في ال46%" المتبقية.

 

×