كوريا الشمالية تهدد بتوجيه ضربة نووية الى اليابان وطوكيو تؤكد استعدادها للرد

هددت كوريا الشمالية الجمعة بتوجيه ضربة الى اليابان في حال تدخلت باي شكل من الاشكال في النزاع الذي يهدد شبه الجزيرة الكورية.

واعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان تصريحات طوكيو حول اعتراض اي صاروخ تطلقه بيونغ يانغ "استفزازية" وحذرت ان مثل هذا السلوك يمكن ان يغرق اليابان "في نيران ضربة نووية".

وكتبت الوكالة ان "اليابان دائما في مرمى نيران جيشنا الثوري واذا قامت بادنى حركة فان شرارة الحرب ستطال اليابان قبل سواها".

والجمعة اعلنت اليابان انها ستنشر صواريخ باتريوت في جزيرة اوكيناوا بشكل دائم.  واوضح اونوديرا انه سيتم تركيز صواريخ باتريوت بشكل دائم في القاعدتين العسكريتين باوكيناوا "في اقرب وقت ممكن في نيسان/ابريل".

وكانت وزارته حتى الان تنوي القيام بنشر هذه الصواريخ بشكل دائم من الان وحتى آذار/مارس 2015، لكنها قررت "تقديم هذا المشروع الذي سيحمي الارواح والممتلكات من الصواريخ الباليستية"، بحسب ما اوضح الوزير في مؤتمر صحافي.

واعربت اليابان عن استعدادها للرد على اي سيناريو وذلك بعد التهديدات الاخيرة الصادرة عن كوريا الشمالية بشن ضربة نووية ضد الارخبيل.

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس "نحن على اطلاع على التصريحات الصادرة عن كوريا الشمالية عبر وسائل الاعلام وغيرها من القنوات. ليس بوسعنا التعليق عليها لكن يمكننا القول باننا سنتخذ كل الاجراءات اللازمة للرد على اي سيناريو".