إقامة جنازة من مرتبة الشرف العسكري لثاتشر الأربعاء المقبل

أعلن مكتب رئاسة الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء، عن إقامة جنازة احتفالية من مرتبة الشرف العسكري، لرئيسة الوزراء السابقة، مارغريت ثاتشر، في كاتدرائية سانت بول وسط لندن يوم الأربعاء 17 نيسان/ابريل الجاري.

وقال داوننغ ستريت في بيان إنه "سيدعو مجموعة واسعة ومتنوعة من الناس والجماعات الذين لهم روابط بالبارونة ثاتشر لحضور مراسم الجنازة وإحراق جثتها لاحقاً، وتم وضع جميع الترتيبات تماشياً مع رغبة أسرتها".

وأضاف أن الجمهور "لكن يكون قادراً على حضور مراسم الجنازة نفسها، لكن بإمكانه مشاهدة موكب الجنازة من كنيسة سانت كليمنت وحتى كاتدرائية سانت بول".

وأشار دواننغ ستريت إلى أن عائلة البارونة ثاتشر "طلبت من الناس الراغبين في تقديم العزاء النظر في إمكانية تقديم تبرّعات لمستشفى تشيلسي الملكي بدلاً من وضع الزهور".

وستحضر الملكة إليزابيث الثانية، وزوجها دوق أدنبره الأمير فيليب، ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون، وكبار المسؤولين في الحكومة البريطانية، مراسم جنازة ثاتشر في كاتدرائية سانت بول.

وتوفيت ثاتشر، التي وصفت بالمرأة الحديدية، أمس الاثنين، اثر إصابتها بجلطة دماغية عن عمر ناهز 87 عاماً، وكانت أول امرأة تتسلّم منصب رئاسة الحكومة البريطانية، واعتبرت فترة حكمها الأطول في تاريخ بريطانيا منذ عهد روبرت جنكنسون الذي انتهى عام 1827.

 

×