×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بريطانيا ستمنح دارفور 55 مليون دولار

أعلنت وزيرة بريطانية أن حكومة بلادها ستمنح ولاية دارفور السودانية 33 مليون جنيه استرليني، أي ما يُعادل نحو 55 مليون دولار، في اطار خطوة قالت إنها تهدف لمساعدة الملايين من سكانها على أن يصبحوا أكثر اعتماداً على الذات.

ونسبت صحيفة ديلي ستار صندي اليوم الأحد إلى وزيرة الدولة البريطانية لشؤون التنمية الدولية، لين فيذرستون، قولها إن أموال المساعدات البريطانية "ستُستخدم لمعالجة الأسباب الجذرية للفقر في دارفور من خلال مساعدة المجتمعات المحلية على زراعة محاصيلها الغذائية، وتوفير التدريب لمساعدة الناس على العمل".

واشارت الوزيرة البريطانية إلى أن نحو نصف المساعدات البريطانية المقررة للسودان والبالغة 67 مليون جنيه استرليني، تم تخصيصها إلى دارفور.

واضافت أن أموال المساعدات البريطانية "ستضمن ايصال المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي إلى 7ر1 مليون شخص سنوياً في دارفور، ومنح امدادات غذائية طارئة إلى نحو 5ر1 مليون شخص آخرين، وتوفير الأمن الغذائي لنحو 500 ألف شخص بحلول عام 2015، عبر مجموعة من البرامج التنموية".

وتقول وزارة التنمية الدولية البريطانية إن ما يقرب من نصف سكان ولاية دارفور السودانية يعتمدون على مساعدات الاغاثة الطارئة، فيما تشرّد نحو مليوني شخص منذ اندلاع الأزمة في عام 2003.

وقالت الوزيرة فيذرستون إن أموال المساعدات البريطانية "ساهمت في انقاذ أرواح لا تعد ولا تحصى في دارفور، حيث أُجبر الكثير من سكانها على ترك بيوتهم وما زال نحو 5ر1 مليون شخص من سكانها يعتمدون على المساعدات الغذائية".

وفيما شددت على أن حكومة بلادها "لن تقف موقف المتفرج بينما الكثير من الناس في حاجة إلى مساعدة عاجلة في دارفور"، اشارت إلى "أن مجرد تقديم المال ليس كافياً وستعمل من أجل ضمان أن تساعد الناس الأشد فقراً وجعلهم أكثر قدرة على مواجهة الأزمات عند وقوعها".

ودعت وزير الدولة البريطانية لشؤون التنمية الدولية حكومة السودان إلى "القيام بدورها، ومنح عمال الإغاثة حرية الوصول إلى الناس المحتاجين في دارفور لتمكينهم من القيام بعملهم، والعمل على تحقيق السلام في الولاية حتى يتمكن سكانها من اعادة بناء حياتهم".

 

×