رئيس اركان الجيوش الاميركية يقوم بزيارة الى افغانستان

وصل الجنرال مارتن ديمبسي رئيس اركان الجيوش الاميركية صباح السبت الى افغانستان، كما اعلن متحدث باسم قوة حلف الاطلسي (ايساف) في هذا البلد.

وقد وصل الجنرال ديمبسي الى افغانستان "لتقييم مستوى التدريب الذي تقدمه الولايات المتحدة وقوة ايساف الى قوات الامن الافغانية"، كما قال هذا المتحدث الذي لم يحدد مدة زيارته الى افغانستان.

واضاف المتحدث ان الجنرال ديمبسي الذي وصل السبت الى قاعدة باغرام على بعد حوالى اربعين كلم عن كابول، سيلتقي مسؤولين عسكريين من التحالف وعناصر قوة ايساف ومسؤولين افغانا.

وكان الجنرال ديمبسي زار افغانستان للمرة الاخيرة في شباط/فبراير خلال احتفال تسليم السلطة بين الجنرالين جون الن وجوزف دانفورد قائد قوة ايساف.

وفي آب/اغسطس الماضي، وفيما كان لا يزال في افغانستان، اصيبت طائرته بصاروخ في باغرام، اكبر قاعدة عسكرية في البلاد.

وتقود الولايات المتحدة تحالف الاطلسي الذي طرد في اواخر 2001 حركة طالبان من الحكم وتدعم منذ ذلك الحين الحكومة الافغانية الضعيفة.

وسيغادر القسم الاكبر من الجنود الاجانب افغانستان قبل نهاية 2014. وستتولى المسؤولية الامنية القوات المحلية التي تبسط سلطتها تدريجيا.

وباتت جهود التحالف منصبة على تدريب جنود وعناصر شرطة افغانية - 335 الف رجل ويتوقع ان تصل الى 352 الفا في الاشهر المقبلة- فيما يقلق تدني مستواهم التدريبي السكان وتعذر حتى الان الحاق الهزيمة بحركة طالبان.

 

×